تفاصيل لقاء عباس ومحمد بن سلمان بالرياض

{title}
أخبار الأردن -

 

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في العاصمة السعودية الرياض الثلاثاء آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمنطقة، والجهود المبذولة فلسطينيًا وعربيًا لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس، والانسحاب الكامل والفوري لقوات الاحتلال من قطاع غزة.

وحذر عباس خلال اللقاء من خطورة التصريحات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وشدد الرئيس الفلسطيني على أهمية تنسيق المواقف بين فلسطين والسعودية فيما يتعلق بسبل وقف العدوان الدموي الذي تشنه سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، مؤكدًا على الدور الكبير والهام الذي تلعبه السعودية في هذا الإطار.

من جهته، أكد بن سلمان موقف السعودية في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة على أساس الشرعية الدولية بما يكفل حقه في الحرية والاستقلال، مشددًا على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري تنفيذًا لقرارات الشرعية الدولية.

وأشار إلى أن السعودية وشعبها يقفون بحزم وثبات إلى جانب الحق الفلسطيني، ويدعمون التحرك السياسي الفلسطيني الرامي لوقف العدوان، والمضي في عملية سياسية تنهي الاحتلال الإسرائيلي وتجسد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير